google adsense

الحقائق و الأكاذيب حول الأرشفة و الزحف و الترتيب SEO series Part2

مرسلة بواسطة bob16067 يوم Wednesday, September 17, 2014 0 comments

هل أنت مستعد لتمسح كل ما سمعته في أقسام السيو في المنتديات العربية ؟



الفهم الصحيح لكيف يقوم جوجل بايجاد المحتوى و كيفية عمل عناكب جوجل و كيف تتم الأرشفة و ترتيب المواقع مسألة مهمة لكل من يرغب في تعلم السيو ، حيث سيساعدك هذا على تحديد الاجراءات الصحيحة من أجل تحقيق أهدافك .

في هذا الموضوع ستكتشف طرق كيفية الأرشفة و الترتيب لمحركات البحث : جوجل و ياهو و بينغ اما المحركات الأخرى كبايدو ( الصين ) و نافر ( كوريا الجنوبية ) فهي تعمل بطريقة مختلفة .

لمحركات البحث هدفان أساسيان :
  •  زحف و أرشفة ملايير الصفحات و الملفات الموجودة على النت 
  • الاستجابة لطلبات الباحثين من خلال تقديم قائمة من الصفحات الأكثر صلة و وثاقة بالبحث المطلوب

الزحف و الأرشفة


تخيل الانترنت كمدينتك تماما ، مدينة مليئة بتقاطعات الطرق المنظمة بإشارات المرور ، كل تقاطع هو محتوى ( صفحة ، نص ، كتاب الكتروني ، صورة ..) ، محركات البحث تحتاج إلى إيجاد جميع التقاطعات بالمدينة لذلك تلجأ لأفضل طريق تسلكه ، هذه الطريق هي الروابط بين الصفحات .

من خلال الروابط تستطيع روبوتات جوجل الأتوماتيكية و هي برمجيات صغيرة تدعى زواحف أو عناكب  ، تستطيع أن تجد ملايير المعلومات المترابطة و هنا تنتهي عملية الزحف .

حين تجد محركات البحث هذه الصفحات ، مهمتها التالية و هي نسخ الكود من الصفحات المختارة و خزنها في تشكيلات عملاقة من الأقراص الصلبة أو ما يعرف بالداتاسنتر ، ليتم استخدامها فيما بعد عند ورود بحث .

كيف تعثر عناكب جوجل على المحتوى


مبدأ مهم إذا أردت يوما إنشاء محرك بحث و هو اختيار مكان مثالي للبدأ بعملية الزحف ، نظريا أي مكان سيفي بالغرض ، لكن سيكون من الأحسن ان تبدأ بمواقع موثوقة و هنا يأتي دور مصطلح السيادية الذي أزعجكم به بين موضوع و آخر .

التقييم و الترتيب


المرحلة الأخيرة و هي إظهار أفضل النتائج وثاقة و صلة بالبحث المطلوب و التي من المرجح أن تنال رضا الباحث ، هذه العملية تتطلب من جوجل ان يقوم بمسألتين :

  •  يبحث في الداتاسنتر عن أكثر الملفات و الصفحات ارتباطا بالبحث
  •  تقييم هذه النتائج و ترتيبها حسب الأهمية ( و بطبيعة الحال تدخل مسألة الثقة و السيادية هنا )

إن الوثاقة و الأهمية هي التي تجعل عمليات السيو التي نتعلمها مؤثرة

الوثاقة أو الصلة هي مدى توافق المحتوى المقدم مع نية الباحث و الكلمات المفتاحية المذكورة في البحث ، وثاقة ملف تزداد كلما ذكرت الكلمة المفتاحية عدة مرات في المحتوى و ورودها في العناصر الأساسية للنص ( عنوان ، عناوين ثانوية ، كلمة عريضة .. ) و بكم الروابط الموجهة لمحتواك من مصادر ذات محتوى مشابه . يمكنك اعتبار الوثاقة على أنها الخطوة الأولى لتدخل في اللعبة من الأساس ، محتوى لا علاقة له بكلمة البحث لن يدرج من الأساس و بالتالي لن يتخطى مرحلة التقييم ليصل إلى عملية الترتيب .

الأهمية من ناحية أخرى أو الشعبية تحيل إلى الأهمية النسبية و تقاس من خلال التنويه و الذكر ( و هي فعل تقديم محتواك على أنه مرجع موثوق ) . يمكنك ببساطة ان تفهمها على ان محرك البحث حين يجد عدة عناصر متقاربة للغاية في الجودة و الصلة عليه ان يحدد أيها يستحق أن يكون أولا ، ثانيا .. و هكذا دواليك . مقدار الثقة التي يعطيها جوجل لموقع مهمة للغاية ،على سبيل المثال يمكن ببساطة لويكيبديا أن يتفوق عليك بسهولة في محتوى مشابه . بطبيعة الحال المسألة ليست سهلة كما أشرحها لك بل هناك مجموعة من الخوارزميات المعقدة التي تحدد من يستحق ان يكون أولا .

أكثر المواقع صلة يحصل على مركز متقدم

الشاهد من الموضوع :

  • يا أصحاب هاك في بي سيو ، و يا من تتعلمون السيو من المنتديات : أرشفة محتواك لا تعني أنك ستحصل على مراتب متقدمة في نتائج البحث .

  • الروابط هي العامل الأساسي لمساعدة جوجل على إيجاد محتواك

  • الثقة و السيادية التي يكنها جوجل لموقعك عامل حاسم عند أي ترتيب شديد التنافس

  • عدم صلة محتواك بنية الباحث و بالكلمات التي استعملها تقصيك منذ البداية من عملية الترتيب

0 comments:

Post a Comment

logger-v1.0.0.js' type='text/javascrip Related Posts Plugin for WordPress, Blogger... كود linkwithin