google adsense

دورة السيو SEO series Part 1

مرسلة بواسطة bob16067 يوم Wednesday, September 17, 2014 0 comments

السيو SEO اختصارا ل Search Engine Optimization أي تهيئة المواقع لمحركات البحث هي مجموعة من أفضل الممارسات التي تخول لموقعك الحصول على أعلى مركز ممكن في نتائج البحث ، محركات البحث مصطلح يستعمل ديموقراطيا اما الحقيقة فكل أساليب السيو موجهة لتصدر نتائج غوغل .


Google King of Search engines


حصة جوجل العالمية من البحث هي 87 % .

السيو عملية متجددة ، الكثير من المفاهيم و النصائح التي كانت  تعمل بالأمس بضعة أشهر قبل ، لم تعد تعمل اليوم . لسوء الحظ ليس هناك شخص من غير جوجل يعرف بدقة ما هو الصحيح في عالم السيو بمصداقية 100% و السبب بسيط ، جوجل يعتمد على خوارزميات رياضية متجددة في عملية ترتيب المواقع.

لو علم كل شخص الطريقة الصحيحة لخادع الكل نظام غوغل، كل ما يمكننا أن نقدم في هذا المجال هو نتاج تجارب و النظر إلى أسباب تصدر بعض المواقع لنتائج البحث للخروج ببعض القواسم المشتركة بينها ، الاستلهامات واللاءات...

لم علي أن اهتم بالسيو ؟


حسنا ، أنت تدرك الان كم الزوار الذين يستعملون محرك البحث و لكن هل تعرف كيف ينقرون على النتائج إليك حصة كل موقع من نتائج البحث :

Google CTR to SERPS


هل لاحظت ان الموقع الأول يضاعف زوار الموقع الثاني ب 3 أضعاف و انه ابتداءا من المركز الخامس لم يعد هناك نسبة زوار تذكر !

في الصورة نسبة 37% من الزوار للموقع الأول و في دراسات أخرى 42% ، الموقع الأول يحصل على قرابة نصف الزوار ، هل تعرف الآن لم يجب ان تهتم .

فوائد السيو 


صداقة محركات البحث ليست هي الوسيلة الوحيدة للحصول على زوار فهناك مواقع التواصل الاجتماعي كفايسبوك و تويتر و هلم جرا ، بالنسبة لعدة مواقع هؤلاء الزوار مهمون ، لكن ليسوا بالكفاية اللازمة . زوار نتائج البحث لهم ميزة خاصة :

يلزمك تحديث تغريداتك و تعليقاتك و التفاعل الدائم للتعامل مع زوار الفايسبوك مثلا و بمجرد ان تهمل صفحتك قليلا حتى لا يدخل أحد على عكس محرك البحث ، الحصول على مركز متقدم في جوجل يضمن لك زوار مجانيين دائمين يوميين مستهدفين من دون أدنى تعب منك.

السيو و عودة الاستثمار ROI


لقد تحدثت عدة مرات عن عودة الاسثمار في تدوينة التسعيرة الذكية و نصحتك بالتركيز على زوار محرك البحث ، انظر هذه الصورة  جانبه توضح أكثر مصادر الزوار عودة للاستثمار .

نلاحظ ان الاعلانات المدفوعة في جوجل ادسنس هي الأكثر ربحية لذلك تجد جوجل يسعر عاليا ثمن النقرة في النتائج . يليه السيو يليه ثالثا التسويق بالبريد الالكتروني و ما تبقى من وساءل الاشهار بنسب متفاوتة و ضعيفة مقارنة بهذا الثلاثي .

لم علي أن أستمع لك ؟


أنظر إلى هذه المدونة ، لقد أنشأتها أساسا لهذا السبب و هو تجريب مجموعة من العمليات في بيئة عربية غير مساعدة على الاطلاق :

  • مدونة بلوجر غير صديقة لجوجل الذي يمتلكها ( يا للغرابة ، أعرف ) 
  •  لم أستعمل أي طرق مجربة و مضمونة في السيو .
  •  لم أستعمل أية روابط ذات جودة عالية .
  •  عرضت هذه المدونة للساندبوكس و لتحديث البطريق و أخرجتها منه بوقت قياسي .

0 comments:

Post a Comment

logger-v1.0.0.js' type='text/javascrip Related Posts Plugin for WordPress, Blogger... كود linkwithin